أبطال جامعة هليوبوليس يحصدون مراكز متقدمة في اللياقة البدنية على المستوى المحلي والعالمي



حصل اثنان من أبطال جامعة هليوبوليس على مراكز متقدمة في بطولة الجمهورية للياقة البدنية (الكروس فيت) التي أقامها الاتحاد المصري للياقة البدنية (Egyptian Functional Fitness Federation – EF3) بالقاهرة، فقد حصل إياد حسام الطالب بالفرقة الثانية بكلية إدارة الأعمال والاقتصاد على المركز الثالث فردي على مستوى الجمهورية تحت ٢١ سنة كما حصل فريق شقيقته انجي حسام المعيدة حالياً بكلية الصيدلة وإحدى خريجات جامعة هليوبوليس بتفوق والتى شاركت في نفس البطولة على المركز الأول (فريق الفراعنة)،  بالإضافة إلى ذلك شاركت انجي في بطولة دولية مفتوحة للياقة البدنية (Crossfit Games Open ) في فبراير الماضي وحازت على لقب ثالث أكثر رياضية لائقة بدنياً في مصر (The 3rdFittest in Egypt).

ويمارس إياد رياضة السباحة منذ الطفولة كأحد أعضاء فريق النادي الأهلي. مما أهله للانضمام إلى المنتخب المصري للسباحة في العديد من المسابقات العربية والدولية منها البطولة العربية بالجزائر لعام ٢٠١١ وحصل على المركز الأول والبطولة العربية بدبي، الإمارات المتحدة لعام ٢٠١٥ وحصل على المركز الأول أيضاَ. كما شارك في بطولة العالم بسنغافورة ٢٠١٥ وكأس العالم للسباحة في نفس العام الذي اقيم في المجر.

أما انجي فتمارس رياضة التجديف منذ أكثر من عشر سنوات فهي أول لاعبة مصرية تتأهل للأولمبياد (لندن ٢٠١٢) في القارب الزوجي خفيف الوزن. شاركت في العديد من البطولات المحلية و الدولية خلال السنوات الأخيرة، حيث فازت بالميدالية الذهبية في البطولة الإفريقية خمس مرات و في البطولة العربية سبع مرات كما فازت ببطولة الجمهورية أكثر من عشر مرات، بالإضافة إلى فوزها العام الماضي ببطولة الجمهورية للجامعات في رياضة التجديف وحصلت على المركز الأول في سباق فردى مزدوج المجداف (سكيف طالبات) حيث شارك في البطولة ٤٥ جامعة حكومية وخاصة.

هذه المهارة واللياقة العالية التي اكتسبها الشقيقان على مدار هذه السنوات من خلال ممارستهما لرياضتي السباحة والتجديف شجعهما على الانضمام إلى مسابقات اللياقة البدنية (الكروس فيت) العام الماضي فقط وسرعان ما تفوقوا فيها وحصل هذا العام على هذه المراكز المتقدمة والبطولات.

عن إنطلاقة مصرية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*