اتفاقية بين وزارة الداخلية و فوري لسداد جميع خدمات البوابة الإلكترونية

وقعت وزارة الداخلية مع شركة فورى دهب اتفاقية تتيح سداد جميع خدمات البوابة الإليكترونية من خلال شبكة فورى والمحافظ الإلكترونية للمحمول بما يتيح للمواطنين طلب خدمات الأحوال المدنية.

يأتى على رأس الخدمات الرقمية التى تقدمها الداخلية استخراج فاقد الرقم القومى وشهادات الميلاد وتراخيص المركبات وخدمات الأدلة الجنائية وتصاريح العمل وسدادها من خلال فورى وتوصيلها الى المنزل، وذلك فى  إطار سياسة الدولة فى التحول الرقمى والحد من التداول النقدى تيسيرا على المواطنين.

وفى ذات الإطار بالتنسيق مع الإدارة العامة لنظم معلومات المرور تم إضافة ١٥ محافظة إلى خدمة تجديد تراخيص المركبات وتسليم تراخيص السيارات بالتعاون مع فورى لتكون الخدمات المقدمة فى  21 محافظة وهى القاهرة والأسكندرية والجيزة والإسماعيلية والسويس وبورسعيد  والأقصروأسوان وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والبحيرة والغربية والشرقية وجنوب سيناء والقليوبية والمنوفية ودمياط وكفر الشيخ.

تشمل الخدمة سداد رسوم التراخيص والتأمين الإجبارى و المخالفات وتجديد تراخيص المركبات وتوصيل الرخصة الى المنزل من خلال 95 الف منفذ معتمد والمحافظ الإليكترونية للمحمول والقنوات البنكية، وذلك ضمن سياسات الحكومة لتوفير 25 خدمة رقمية جديدة سيتم تقديمها للمواطنين بحيث تحتوي الخدمة الواحدة على اكثر من 5 خدمات فرعية وتصل إلى 20 خدمة وسيتم الانتهاء منها قبل نهاية العام الحالى.

هذا وقد صرح المهندس أشرف صبرى الرئيس التنفيذى لشركة فورى أن خدمة فورى باى والتى تتيح السداد من خلال الانترنت والمواقع الاليكترونية والتى تم تنفيذها بنجاح فى مشروع وزارة الداخلية هى إحدى الخدمات الاستراتيجية التى تقدمها الشركة لعملائها فى إطار  مساهمتها فى منظومات التحول الرقمى للمؤسسات وقد تم تنفيذها بالتعاون مع أكثر من 150 مؤسسة .

عن إنطلاقة مصرية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*