الجامعات المصرية تنظم عددًا من البطولات الرياضية للطلاب

أكد د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى ورئيس الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات، ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية، خاصة الرياضية لما لها من دور هام فى بناء شخصية الطلاب، وفى هذا الإطار أقامت الجامعات المصرية بالتنسيق مع الاتحاد الرياضي للجامعات عدة بطولات خلال الأسبوع الماضي.
 وقد شهدت البطولات تفاعلا كبيرًا من الجامعات المشاركة، حيث أقيمت بطولة المصارعة في رحاب جامعة المنوفية بالصالة المغطاة باستاد الجامعة يومي 20، 21 نوفمبر الجاري، بمشاركة عدد 17 جامعة حكومية وخاصة وعدد  150 لاعبًا، و قد تم ترشيح الجامعة للفوز بلقب أفضل تنظيم بطولة خلال الدورة.
كما أقيمت بطولة الكونغ فو بصالة استاد القاهرة الدولي بتنظيم من وزارة التعليم العالي يومي 21، 22 نوفمبر الجاري، بمشاركة 21 جامعة، وإجمالي 237 طالبًا وطالبة، حيث شهدت البطولة تواجدًا طلابيًّا كبيرًا واهتمامًا بالمشاركة عن العام السابق .
وأقيمت أيضًا مباريات دور الـ 16 لخماسي القدم، حيث شهد تنافس بين الجامعات المشاركة، وتم صعود الـثماني فرق الفائزة إلى الدورة المجمعة برحاب جامعة حلوان.
ومن المقرر أن يختتم الأسبوع بالمباريات النهائية لخماسي القدم، حيث تتنافس جامعات (الإسـكندرية – حلوان – قناة السويس- وزارة التعـليم العـالي) على الثلاث مراكز الأولى.

عن إنطلاقة مصرية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*