الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تحتفل بالحاصلات على منح الماجستير في العلوم الإدارية

أناب د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات للمشاركة في فعاليات احتفال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتخريج الدفعة الثانية من المصريات الحاصلات على منح الماجستير في العلوم الإدارية (MPA)، وذلك في إطار برنامج مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية الذى ينفذه المعهد الدولى للتعليم (IIE) بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.
وفى بداية كلمتها وجهت د. كاميليا صبحى الشكر للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التي أتاحت الفرصة من خلال هذه المبادرة المتميزة لترسيخ دور المرأة وتحقيق الاستفادة القصوى من إمكانياتها، مشيرة إلى أن هذه المبادرة انطلقت عام 2014 كفرصة متميزة للمصريات، مما يعزز من دورها في المجتمع، فضلاً عن دعم دورها القيادي، بما يخدم النمو الاقتصادي المستدام ودفع عجلة التقدم بالمجتمع، ويمهد الطريق لتمكين المرأة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.
وأعربت د. كاميليا عن تطلعها لمساهمة الخريجات في الارتقاء بجهات عملهن بناء على ما اكتسبن من مهارات لتنمية خبراتهن الإدارية، وكذلك توسيع قاعدة الاستفادة بما يسهم في التطوير الفعلي لجهات العمل لبناء مجتمع متوازن قائم على العدالة والمساواة.
وفى ختام كلمتها أكدت د. كاميليا على ضرورة تفعيل المزيد من التعاون مع الوكالة فى مثل هذه البرامج، خاصة فى إطار العلاقات المصرية الأمريكية المتميزة التى  تربط بين البلدين.
شارك فى فعاليات الاحتفال كل من: السيدة/ شيرى كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والسيدة/ كيتى دونوهو نائب مدير الوكالة، والسيدة/ دينا كفافى مدير برنامج المنح الدراسية والتدريب بالمعهد الدولى للتعليم.

عن إنطلاقة مصرية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*