كيف تختار الإستثمار المناسب الذي يحقق أهدافك المالية ؟

أن تكون الفكرة قابلة للتطوير و التوسع  حتى يمكنها أن تحقق نمو في الإيرادات ، فهناك بعض الأفكار التي تتطلب الكثير من التخصيص أو الوقت أو الخبرة فقد يكون توسعها محدودا مستقبلا .

 

أن يكون صاحب أو أصحاب المشروع ذات خبرة و قدرة جيدة على الإدارة، حيث يجب أن يكونوا ذوي الخبرة معرفة و أصحاب مهارات التكميلية ، كما يجب أن يكونوا أصحاب حماس وطاقة كبيرة

أن يكون صاحب المشروع لديه خطة عمل واقعية ، مع مسار واضح لمقدار الربحية المتوقع.هناك أيضًا مجموعة من القضايا الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار ، من الملكية الفكرية إلى التصنيع. تأكد من وجود خريطة طريق واقعية للمنتج وأن التكاليف الحقيقية للإنتاج والتسليم يتم التفكير فيها جيدًا.

أن يتم التحقق من صحة المنتج و مدى إقبال العملاء عليه  أحد أكبر الأشياء التي يجب تحديدها عند التفكير في الاستثمار هو “من سيشتري هذا المنتج؟” ، فقد تحتاج كمستثمر للتحدث مع العملاء المحتملين للتحقق من أنهم يخططون لشرائه. هل يحل مشكلة كبيرة أو نقطة الألم بالنسبة لهم؟ وكيف يقارن هذا المنتج مع منافسة؟ يجب أن يكون المشروع  أفضل من المنافسين الحاليين أو المستقبليين.

أن يكون للمشروع سوق كبير واستراتيجية قوية  للوصول إلى السوق،  للحصول على فرصة أفضل لنمو الإيرادات. وتأكيد استراتيجية السوق واضحة. من هم شركاؤهم؟ ما هي عملية الوصول إلى السوق؟ اسأل عن طول دورة المبيعات  . كيف يعمل المنتج في السوق؟ فالمستهلكين يشترون المنتجات بالأسعار التنافسية و ذات الجودة العالية .

أن تكون الفكرة مناسبة لتفضيلاتك الشخصية  اختيار الفكرة هو قرار شخصي ،فيجب أن تضع مجموعة من المعايير التي تعتمد عليها عند إختيار الفكرة التي ستقوم بالإستثمار فيها. من المفضل أن تبدأ بأفكار لديك فكرة مسبقة عنها. فيجب أن تملك إستراتيجية مناسبة لك .

عن إنطلاقة مصرية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*