كيف يؤثر قرض صندوق النقد الدولي على المستثمرين ؟

وقع الدكتور محمد معيط وزير المالية  استلام الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي البالغة ملياري دولار قبل نهاية ديسمبر الجاري.

وكان صندوق النقد الدولي قد أعلن أواخر أكتوبر الماضي، أن فريقه قد زار مصر خلال أكتوبر الماضي لإجراء المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

و  وفقا للبرنامج تحصل مصر على مبلغ قيمته 12 مليار دولار على مدة3 سنوات مقابل إجراء إصلاحات هيكلية مالية و نقدية.

وتوصل فريق الصندوق إلى اتفاق حول تلك المراجعة، وبذلك يصل مجموع ما تم صرفه في إطار البرنامج إلى نحو 10 مليارات دولار.

ويعمل صندوق النقد الدولي، وهو واحد من مجموعة البنك الدولي،  على تعزيز التعاون النقدي العالمي، وضمان الاستقرار المالي، وتيسير حركة التجارة الدولية، وتشجيع زيادة فرص العمل والنمو الاقتصادي القابل للاستمرار، والحد من الفقر في جميع أنحاء العالم.

و يستهدف صندوق النقد الدولي ضمان استقرار النظام النقدي الدولي – نظام أسعار الصرف والمدفوعات الدولية الذي يمكن البلدان ومواطنيها من شراء السلع والخدمات من بعضهم بعضا. وهو يقوم بذلك بتتبع الاقتصاد العالمي واقتصادات البلدان الأعضاء، وتقديم القروض للبلدان التي تواجه مشاكل في ميزان المدفوعات، وتقديم المساعدة العملية للبلدان الأعضاء.

و تؤثر مثل هذه الإصلاحات على المستثمرين حيث تؤثر في مناخ الأعمال و تساهم في تحسين البيئة التشريعية و القانونية و التنظيمية و تساهم في جذب الإستثمارات و تسهيل عمل المستثمرين.

عن إنطلاقة مصرية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*