وزير التعليم العالى يشارك طلاب جامعة أسيوط تحية العلم فى أول أيام الدراسة

أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى و البحث العلمى أن جامعة أسيوط تعد واحدة من أعرق الجامعات المصرية، والتى خرجت أجيال وأسماء لامعة فى مختلف التخصصات العلمية، مشيراً إلى مكانة جامعة أسيوط المتميزة ودورها في خدمة أبناء الصعيد.. جاء ذلك خلال مشاركة الوزير صباح اليوم الأحد فى مراسم  تحية العلم بجامعة أسيوط، بحضور د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، و د.شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب وعمداء الكليات.
وأضاف الوزير أن جامعة أسيوط تضم 84 ألف طالب يمثلون قوة بشرية هائلة تستطيع إنجاز الكثير فى مسيرة تقدم الصعيد ونهضته، مطالباً الطلاب بالعمل والاجتهاد مع الاهتمام بالمشاركة الإيجابية والقوية فى الأنشطة الطلابية.
وأكد د. خالد عبد الغفار على أهمية المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المؤتمر السادس للشباب، والتى دعا خلالها إلى تنظيم مسابقة بين الجامعات المصرية لاختيار أفضل جامعة، مشيراً إلى أن الإعلان عن المسابقة ساهم فى خلق جو تنافسي بين الجامعات وحرص كل جامعة على رفع كفاءتها على النحو الأفضل.
ومن جانبه أشار د. طارق الجمال إلى أن الجامعة اتخذت عددًا من الإجراءات للمنافسة فى مسابقة أفضل جامعة، والتى تضمنت تجميل الحرم الجامعي، ورفع كفاءة المنشآت والمباني والقاعات الدراسية والمدينة الجامعية، إلى جانب البدء فى خطة الجامعة فى إجراء بعض التعديلات لإتاحتها لذوى الإعاقة ضمن مبادرة إعلان جامعة أسيوط صديقة لذوى الاحتياجات الخاصة.
ومن جانبه أعلن د. شحاتة غريب عن فوز كلية الطب البيطري بالمركز الأول و كلية التمريض بالمركز الثاني وكلية العلوم بالمركز الثالث، مشيرًا إلى انتهاء أعمال اللجنة المكلفة بتقييم كليات الجامعة لاختيار الكلية الأفضل، وخلق معايير تتضمن تقييم المداخل الرئيسية والبوابات والمدرجات والمرافق العامة، والتأكد من إجراء عمليات المراجعة الشاملة، وإصلاح الأعطال بكافة المدرجات والقاعات الدراسية والمكتبات والمعامل والورش وكافة الملحقات والمرافق الخدمية

عن إنطلاقة مصرية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*