وزير التعليم العالى يلتقي وزير التعليم اليابانى لبحث آليات التعاون بين الجامعات المصرية واليابانية

التقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مساء أمس الثلاثاء السيد/ شيبا ياما وزير التعليم الياباني؛ لبحث سبل التعاون بين مصر واليابان، فى كافة المجالات وخاصة الثقافية والعلمية والتعليمية، بحضورالسيد/ أيمن كامل السفير المصرى باليابان، وذلك على هامش مشاركة د. خالد عبد الغفار فى منتدى كيوتو للعلوم والتكنولوجيا باليابان خلال الفترة من 7-9 أكتوبر الجارى.

فى بداية اللقاء، قدم د.خالد عبد الغفار التهنئة لوزير التعليم اليابانى بمناسبة توليه منصب وزير التعليم فى أكتوبر الجارى، مشيدا بالمستوى المتميز للعلاقات التعليمية والعلمية بين مصر واليابان، مؤكدًا حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع الجامعات اليابانية، وتطويرها بما يعود بالنفع على جودة العملية التعليمية والبحثية فى مصر، معربًا عن رغبة مصر فى دعم التعاون مع الجامعات اليابانية ودراسة إنشاء فروع لها داخل مصر.
وتم خلال اللقاء، بحث سبل تفعيل التعاون بين الجانبين، من خلال دراسة إمكانية إنشاء درجات علمية مشتركة بين الجامعات المصرية واليابانية، وكذا بحث إمكانية إيفاد خبراء يابانيين بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولى إلى مصر للمساعدة فى بناء كوادر الجامعات التكنولوجية.
ومن جانبه رحب وزير التعليم اليابانى بالدكتور خالد عبد الغفار، مشيدًا بالعلاقات المصرية اليابانية والتطور الملحوظ بمجال التعليم فى مصر، منوهًا عن سعادته ببدء الدراسة بالمدراس المصرية اليابانية هذا العام كجزء من المبادرة المصرية اليابانية للتعليم.
حضر اللقاء د. هاني الشيمي المستشار الثقافي المصرى باليابان، ود. هانم عبد الفتاح الملحق الثقافي بالمكتب الثقافى المصرى باليابان.

عن إنطلاقة مصرية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*