وزير التعليم العالي يشهد مراسم الحفل السنوي لتخريج دفعة 2017-2018 من طلاب جامعة سيناء

شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس (الأحد)  مراسم الحفل السنوي  لتخريج دفعة 2017-2018 من طلاب جامعة سيناء، بحضور د. شوقي علام مفتي الجمهورية، واللواء خالد فــــودة محـافظ جـنوب ســـــيناء، ود.حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، ود. حاتم البلك رئيس جامعة سيناء.
وفى مستهل كلمته وجه د. عبد الغفار التهنئة للخريجين وأسرهم، مشيداً بالجهود التي تبذلها أسر الطلاب لتخريج كوادر علمية تسهم في بناء الوطن، وتحقيق أهدافه، مؤكداً على دور الجامعات الخاصة في منظومة التعليم العالي المصرية، مطالباً الجامعات بتقديم خدمة تعليمية ذات جودة عالية وفقاً للمعايير العلمية العالمية وتطوير المناهج فيها.
وحث الوزير الطلاب على التسلح بالعلم وأهمية الاطلاع المستمر على كل ما هو جديد في مجال تخصصهم العلمي؛ لمواكبة الطفرة العلمية في كل التخصصات حول العالم وعدم الاكتفاء بما تم دراسته في الجامعة.
وخلال فعاليات الحفل تم عرض فيلم تسجيلي عن جامعة سيناء وبداية عملها على أرض الفيروز والكليات والبرامج العلمية التي تضمها وأنظمة التدريس وأهداف الجامعة وإستراتيجيتها في مجال التعليم الجامعي الخاص.
ومن جانبه أشار د. حسن راتب إلى أن الجامعة منذ اللحظة الأولى جعلت قضيتها هى قضية الانتماء، وحاولت أن ترفع شعار أنها لا تمنح الشهادة من أجل الدرجة العلمية فحسب.
كما أكد الشيخ حسن على فتحي شيخ قبائل سيناء على دور القوات المسلحة في حماية السلم والاستقرار في سيناء، مشيراً إلى أن أبناء سيناء جميعهم خلف قواتهم المسلحة في التصدي للإرهاب، موجهاً التهنئة للطلاب الخريجين وأسرهم ومن بينهم أبناء سيناء.
شهد مراسم الحفل د. محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الأسبق، واللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء السابق، ود. مفيد شهاب وزير التعليم العالي ووزير الدولة للشئون القانونية الأسبق.

عن إنطلاقة مصرية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*