Uncategorised

هل تغير مُسمي العلاقة يُوجب تغير أطرافها؟

كتبت_ندى السبكي

أكثر العبارات التي ترددها المرأة المتزوجة هي “لماذا يتغير الرجال بعد الزواج” ، سواء في طباعه أو فى تعاملاته معها، فهو سؤال مُحير للغاية كثير ماتسأله الزوجة عقب عدة سنوات من الزواج.
وعلي الرغم من أن الزواج يعد مرحلة من أفضل المراحل فى الحياة، ولكن يحدث فيه بعض التغيرات فى العلاقة بين الزوجين، فنعم الرجال قد يتغيرون بسبب عدة تغيرات طبيعية تحدث للزوج والزوجة.
وبرغم أن الزوجة تعترف بالتحولات والتغيرات التي طرأت على زوجها، إلا أنها لاتعترف بالتغيرات التي طرأت عليها أيضاً، فعادة ماتري الزوجة نفسها عقب الزواج أنها كما هي قبل الزواج، ولكنها قد تتعجب من تغير زوجها وتتهمه بعدم الإهتمام بها وعدم الشعور والإحساس بها.
فالزوج في العادة يجهل كيفية التعبير عن حبه لزوجته، فقد ينتبه مثلها للتغيرات التي قد تطرأ عليها، مثل أن زوجته لم تعد تهتم بشعرها أو عدم وضعها للمكياج التي تضعه عند الخروج فقط، فكل هذه التغيرات تمر أمام عين الزوج فيتهم زوجته بالتغيير والتقصير في حقه.
ففترة الخطوبة تختلف تماماً عن الزواج، حيث أن كل فترة ولها أولوياتها ومتطلباتها، ففي فترة الخطوبة يكون الزوج غير مُكلف بمسؤوليات بيت وأسرة بأكملها، وذلك عكس مابعد الزواج، فبالتالي يكون وقها متفرغ للحب ويستطيع التعبير عن مشاعره.
فبعد الزواج يبدأ الزوج في الإعتماد على نفسه حتي يستطيع بناء حياته هو وزوجته بعيداً عن أهله، ويسعي بكل جهد لزيادة مصاريف الدخل حتي يستطيع تأمين مستقبل زوجته وأولاده في المستقبل.

أسباب تغير الرجال عقب الزواج:

تتباين أسباب تغير الرجال عقب الزواج، فيوجد بعض التغيرات الطبيعية التي تطرأ على الزوج، فلابد من الزوجة أن تدركها وتتفهمها، فمن غير المعقول أن يظل الزوج يردد كلمة “بحبك” لزوجته كما كان يفعل قبل الزواج، ولكن هذا لا يعني إختفاء المشاعر والأحاسيس لديه.
فيجب على الزوجة أن تعرف التغيرات الطبيعية التي تحدث لزوجها وتحاول توقعها، وذلك حتي تستطيع التعايش مع الحياة وعدم حدوث مشاكل بينهما، ومن أهم الأسباب التي تدعو الزوج إلي التغير:

1_تفقد الزوجة سحرها وجمالها التي كانت تتمتع به قبل الزواج، وذلك من خلال التغيرات الجسدية التي تحدث للزوجة عقب الزواج.
2_لم يعد الزوج من ضمن أهم أولويات الزوجة كما كان قبل الزواج.
3_إثارة الزوجة العديد من المشاكل مع أهل الزوج، فهي من أكثر الأشياء التي تساعد الزوج على التغيير، وتجعله يشعر بعد إحترام زوجته له.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top